Monday, July 8, 2019

مشاكل VALVE IAC و كيف يعمل حساس و صمام الهوء بنفس القطعه طبعا


Control Valve  IAC valve


و يكون  له  اسم  اخر   idle air control actuator و هو  قطعه  تتحكم   بسر عه الدوران  في  نمط   IDLEING
و هو نمط التشغيل   السياره   في مكانها     يعني اول ما تشغل السياره  بدوان  ان  تدوس بنزين
ويكون  تحت  1  *1000RPM  و هو يحدد  مدي سرعه  تشغيل  السياره   عندما تكون    مطفيه  و تقايس دوره  في الدقيقه 
و تقوم  بالتحكم  بكميه  الهوء الداخل  خلاال  IDLE  للتحكم  في  سرعه  المحرك ويتم التحكم  في الكميه  عن طريق  انفتاح  الهوء للدخول للمحرك
و IAC  VAVE  هو  قطعه  الكترو نيه و التي عند  التشغيل يتم  التحكم  بها  من  كمبيوتر السياره  (ECU)
 طبعا هاد الصمام   يو صل  الهوء  بطريق موازي لي    لي هوء الخانق  الزي يتم  التحكم  به  من  دو اسه  الوقود  و لكن  هاد  يتحكم  بالهوء فقط في  بدايت التشغيل   علي  IDLE  ولزالك  لو فيه  مشكله    في بدايت  التشغيل  و انت  ضغطت علي البنزين    انت تعطي هوء  عن طريق  الخانق و بزالك   تتجنب    ويوجد في    IAC   حساس  اشعه  تحت  حمراء  ير سل  المعلو مات   مشفره   و برغي  انزياح  و ومحرك  كهرب يصغير موقع  المحرك  SERVO MECHANIC MOTOR     القطعه  الحديديه  البستو نيه  في المحرك  يتم  التحكم  بها  عن  طريق  الكمبويتر
طبعا   بالا عتماد  علي الاشاره  المرسله   من  حساس الاشعه  تحت الحمراء يتم  التحكم
و وظيفه  اخري له  هو تنظيم  حجم  الهوء المتدد  نتيجه  الحراره   الطقس  او حراره   تحت  غطا ء  السياره   و البعض منها  يعمل  مع  مبر د  لتنزيل  الحراره  الي 85 سيليوزي  لتحسين   حجم الهوء الداخل 
عندما يعمل   IAC فانه  يعمل  يمرار الهوء بي     مداخل هوء جانبيه   الي فتحه  الثرو تل 
اعراض مشاكل  تلف  IAC
1# Fluctuating Speed
ستلا حظ تزبزب و  عدم  انتظام  في   ضع  تشغيل  IDLE    و قد لا تستطكيع  التحكم  في السر عه  و تبقي  علي مستوي سر عه  محداد  امر اكثر  من    صعب عندما يبدا   البور  للمحرك بالاتارجح
2# Engine Freezing
تو قف  المحرك  هو احد ظراهر الا عطال  الاخري    وطبعا  يكون  المحرك يدور
 3# Deeper Step On The Brake Pedal
في حال طغط  علي دوسه  الفارمل  يجعل   لمبه  الستوب تظهر  و هاد  يدل  علي ان IAC صمام  عاطل  لاان المحرك يصبح  في و ضع  الخمول   بشكل  اسرع  و بز الك فان السياره  تصبح   علي IDLE  مود  بشكل   اشرع  عند التشغيل  ويكون  عدد RPM اسرع  و لزالك يجب ملا حظه مااذا كان الصوت  فيه ضجيج اكثر و الدوران  اسراع  عند
 4# Damaged Valve
الصمام التالف يمكن أن يؤدي إلى تار جحات  والاهتزازات مما تسبب في توقف السيارة في الحال. وذلك لأن كمية أقل من الهواء سوف تمر عبر الصمام وسيبدأ المحرك في الهز بقوة. يحدث عند تلف صمام التحكم بالهواء الخامل. آمل أن تحصل على إجابة لبعض أعراض صمام التحكم بالهواء الخامل حتى الآن
. 5# Overloaded Engine Causing Freeze
عندما يكون عطل صمام IAC بالفعل ، لا يزال المحرك يعمل ولكن سيتحمل زيادة في الحمل. ثم إذا قام السائق بتشغيل المدفأة أو مكيف الهواء ، فقد يصبح المحرك زائدًا ويتوقف في الحال. علامة أخرى
6# Warning Light For Checking Engine
سيقوم الكمبيوتر المركزي بتشغيل  ضوء تحذير "فحص المحرك" على لوحة القيادة كلما حدث خطأ ما يتعلق بالمحرك ، بما في ذلك فشل صمام التحكم في الهواء الخامل IAC . للتوضيح ، في حالة اكتشاف وحدة التحكم في المحرك العدد المتغير للدورات  في الدقيقة ، سترسل الأوامر  شيك انجن  . على الرغم من أن أعراض  تلف  IAC الخامل لا ترجع دائمًا إلى فشل الصمام ، فقد كان من الأفضل أن تقود إلى أقرب متجر للسيارات للصيانة.
https://www.youtube.com/
watch?v=BX8LpuoeEpQ
https://youtu.be/77p36-e0h88
https://youtu.be/bEwMGBhRQ9c
Fix Nissan Maxima Idle ProblemH
https://youtu.be/bEwMGBhRQ9c?t=61

No comments:

Post a Comment

All reseon of ew problem

All East West West problems are caused by either the processor signal not arriving or weak if the East West console was damaged and burned,...