Control Valve IAC valve
و يكون له اسم
اخر idle
air control actuator و هو
قطعه تتحكم بسر عه الدوران في نمط
IDLEING
و هو نمط التشغيل
السياره في مكانها يعني اول ما تشغل السياره بدوان
ان تدوس بنزين
ويكون تحت 1 *1000RPM و هو يحدد
مدي سرعه تشغيل السياره
عندما تكون مطفيه و تقايس دوره
في الدقيقه
و تقوم بالتحكم بكميه
الهوء الداخل خلاال IDLE للتحكم
في سرعه المحرك ويتم التحكم في الكميه
عن طريق انفتاح الهوء للدخول للمحرك
و IAC
VAVE هو
قطعه الكترو نيه و التي عند التشغيل يتم
التحكم بها من
كمبيوتر السياره (ECU)
طبعا هاد الصمام يو صل
الهوء بطريق موازي لي لي هوء الخانق الزي يتم
التحكم به من دو
اسه الوقود و لكن
هاد يتحكم بالهوء فقط في
بدايت التشغيل علي IDLE ولزالك لو فيه
مشكله في بدايت التشغيل
و انت ضغطت علي البنزين انت تعطي هوء عن طريق
الخانق و بزالك تتجنب ويوجد
في IAC حساس
اشعه تحت حمراء
ير سل المعلو مات مشفره
و برغي انزياح و ومحرك
كهرب يصغير موقع المحرك SERVO MECHANIC
MOTOR القطعه
الحديديه البستو نيه في المحرك
يتم التحكم بها
عن طريق الكمبويتر
طبعا بالا عتماد علي الاشاره
المرسله من حساس الاشعه
تحت الحمراء يتم التحكم
و وظيفه اخري له هو تنظيم
حجم الهوء المتدد نتيجه
الحراره الطقس او حراره
تحت غطا ء السياره
و البعض منها يعمل
مع مبر د لتنزيل
الحراره الي 85 سيليوزي لتحسين
حجم الهوء الداخل
عندما يعمل IAC فانه يعمل
يمرار الهوء بي مداخل هوء
جانبيه الي فتحه الثرو تل
اعراض مشاكل تلف IAC
1# Fluctuating
Speed
ستلا حظ تزبزب و عدم انتظام
في ضع
تشغيل IDLE و قد لا تستطكيع التحكم
في السر عه و تبقي علي مستوي سر عه محداد
امر اكثر من صعب عندما يبدا البور
للمحرك بالاتارجح
2# Engine
Freezing
تو قف المحرك هو احد ظراهر الا عطال الاخري
وطبعا يكون
المحرك يدور
3# Deeper Step On The Brake Pedal
في حال طغط علي دوسه الفارمل
يجعل لمبه الستوب تظهر
و هاد يدل علي ان IAC صمام عاطل لاان المحرك يصبح في و ضع
الخمول بشكل اسرع و
بز الك فان السياره تصبح علي IDLE مود
بشكل اشرع عند التشغيل
ويكون عدد RPM
اسرع و لزالك يجب ملا حظه
مااذا كان الصوت فيه ضجيج اكثر و
الدوران اسراع عند
4# Damaged Valve
الصمام التالف يمكن أن يؤدي إلى تار
جحات والاهتزازات مما تسبب في توقف السيارة
في الحال. وذلك لأن كمية أقل من الهواء سوف تمر عبر الصمام وسيبدأ المحرك في الهز بقوة.
يحدث عند تلف صمام التحكم بالهواء الخامل. آمل أن تحصل على إجابة لبعض أعراض صمام التحكم
بالهواء الخامل حتى الآن
.
5#
Overloaded Engine Causing Freeze
عندما يكون عطل صمام IAC بالفعل
، لا يزال المحرك يعمل ولكن سيتحمل زيادة في الحمل. ثم إذا قام السائق بتشغيل المدفأة
أو مكيف الهواء ، فقد يصبح المحرك زائدًا ويتوقف في الحال. علامة أخرى
6# Warning Light
For Checking Engine
سيقوم الكمبيوتر المركزي بتشغيل ضوء تحذير "فحص المحرك" على لوحة القيادة
كلما حدث خطأ ما يتعلق بالمحرك ، بما في ذلك فشل صمام التحكم في الهواء الخامل IAC .
للتوضيح ، في حالة اكتشاف وحدة التحكم في المحرك العدد المتغير للدورات في الدقيقة ، سترسل الأوامر شيك انجن
. على الرغم من أن أعراض تلف IAC الخامل
لا ترجع دائمًا إلى فشل الصمام ، فقد كان من الأفضل أن تقود إلى أقرب متجر للسيارات
للصيانة.
https://www.youtube.com/
watch?v=BX8LpuoeEpQ
https://youtu.be/77p36-e0h88
https://youtu.be/bEwMGBhRQ9c
Fix Nissan Maxima Idle ProblemH
https://youtu.be/bEwMGBhRQ9c?t=61
No comments:
Post a Comment